منتديات بيت عنان-أبو يمين

منتديات بيت عنان-أبو يمين ترحب بكم اجمل ترحيب فأهلا وسهلا بكم

تنويه:الى كل أعضاء منتدانا الأحباء نرجو منكم عند الدخول الى موضوعما فيه صور الانتظار قليلا بينما يتم تنصيب الصور . وشكرا                                   

المواضيع الأخيرة

» تأهل منتخب غانا لدور الثمانية على حساب منتخب أمريكا
الأحد يونيو 27, 2010 8:10 am من طرف AlKaSeR

» صوربلفونات
الإثنين مايو 31, 2010 10:29 am من طرف محمد

» صور مضحكة
الإثنين مايو 31, 2010 10:22 am من طرف محمد

» أنا العضو (alkaser)
الإثنين مايو 31, 2010 10:19 am من طرف محمد

» مجوز دبكة عائدون حريييييييقة
السبت مايو 29, 2010 7:10 am من طرف محمد

» دعوة لحضور المهرجان الرياضي الثالث في بيت عنان
السبت مايو 29, 2010 7:07 am من طرف محمد

» فوز أشبال نادي بيت عنان برابعية جميلة مقابل هدف لأشبال بيت سوريك
السبت مايو 29, 2010 6:59 am من طرف محمد

» ترحيب للأخ نديم شعبان
السبت مايو 29, 2010 6:40 am من طرف محمد

» صور مباراة نادي بيت عنان الفريق الأول&نادي أنصار القدس
السبت مايو 29, 2010 6:37 am من طرف محمد

التبادل الاعلاني

 


    عايد جمهور مدربا لكرة بيت عنان

    شاطر

    الكوسوفي
    sam hameed
    sam hameed

    عدد المساهمات : 19
    النقاط : 31
    السمعة : 0
    تاريخ الميلاد : 02/02/1997
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010
    العمر : 20
    الموقع : beit anan

    عايد جمهور مدربا لكرة بيت عنان

    مُساهمة من طرف الكوسوفي في الخميس فبراير 18, 2010 12:33 pm


    Tuesday Feb 2 2010


    عايد جمهور مدربا لكرة بيت عنان

    بيت عنان-وقعت إدارة نادي بيت عنان مع اللاعب المميز عايد جمهور عقدا لتولي قيادة الفريق الأول منذ مطلع العالم الحالي حيث يعمل عايد منذ شهرين على رفع مستوى اللياقة لدى اللاعبين ومن المتوقع أن يبدأ الفريق إجراء العديد من اللقاءات الودية للوقوف على جاهزية الفريق وإمكانيته والجدير ذكره اللاعب المميز والخلوق عايد برز وتألق في صفوف نادي بيت عنان ومثل النادي في منتخب القدس للشباب
    وشارك في بطولة الكرنفال في إيطاليا ولعب كذلك مع منتخب القدس في الأردن وشارك مع نادي هلال القدس في بطولة المحبة في سوريا حتى خرج من صفوف النادي في عام 2002 لينتقل للعب لنادي الأمعري أحد أبرز أندية الضفة والقطاع ويعتبر عايد أحد الركائز المهمة في نادي الأمعري ، ومن جهة أخرى أكد عايد جمهور أنه سيضع كل إمكانيته وخبراته التي اكتسبها خلال مشواره الرياضي
    تحت تصرف الفريق بهدف عودة الفريق لدائرة الأضواء من جديد

    ابو الليل
    sam hameed
    sam hameed

    عدد المساهمات : 23
    النقاط : 49
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 18/01/2010
    الموقع : بيت عنان

    رد: عايد جمهور مدربا لكرة بيت عنان

    مُساهمة من طرف ابو الليل في الجمعة فبراير 19, 2010 8:01 pm

    مشكور أخي وحبيبي عالخبر
    وأنشالله ابنتمنى التقدم للنادي
    وللبلد.أخوكم أبو الليل

    امير
    sam hameed
    sam hameed

    عدد المساهمات : 100
    النقاط : 102
    السمعة : 2
    تاريخ الميلاد : 30/04/1998
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 19
    الموقع : الحارة الوسطى

    رد: عايد جمهور مدربا لكرة بيت عنان

    مُساهمة من طرف امير في الأحد مارس 14, 2010 3:12 pm

    انشاء الله يفوز في كل المباريات

    محمد
    sam hameed
    sam hameed

    عدد المساهمات : 30
    النقاط : 31
    السمعة : 1
    تاريخ الميلاد : 22/10/1990
    تاريخ التسجيل : 01/03/2010
    العمر : 26
    الموقع : بيت عنان

    رد: عايد جمهور مدربا لكرة بيت عنان

    مُساهمة من طرف محمد في الإثنين مارس 15, 2010 5:16 pm


    إختلف الباحثون في أصل تسمية القرية، لغويا تعني كلمة العنان الارتفاع، وقد أطلق عليها الشهيد المجاهد عبد القادر الحسيني"بيت الأمان"لإحتضان القرية له ولجوءه إليها عدة مرات إبان حرب عام 1948 ،ويرجح أن تكون التسمية عائدة إلى اسم الشيخ "حسين عنان"الذي سكن القرية مع موجات الفتح الإسلامي لفلسطين. وهذه هي النسبة الصحيحة حسبما اورد الدكتور جاسر العناني في كتابه بيت عنان ارض وتاريخ .ومما يذكره الدكتور العناني في هذاالكتاب ان المقام الموجود في جبل الجبيعة هو للشيخ عنان العمري والد الشيخ حسين وجد القرية الأكبر.

    وبحسب ما يذكره عالم الآثار الإيطالي "بيلارمينو باجاتي" في كتابه عن أثار قرية القبيبة وما حولها أن تسمية قرية بيت عنان قد تكون محرفة من اسم "بيت عنون"القديم.ويضيف بأنها دعيت في العصور الوسطى إبان الفترة الصليبية ب(Little punished one)(gastina) أي غير المأهولة أو قليلة السكان وهذا ما قام الاستاذ ناصر جمهور بترجمته إلى العربية خلال بحثه عن القرية ضمن مشروع التخرج من جامعة بيرزيت عام 2001م، وهنالك نظريات أخرى في أصل التسمية حيث أنه من الملفت للنظر أن آثار القرية ومعالمها تعود بنا إلى حقب زمنية بعيدة تصل إلى حذورها إلى الفترات الكنعانية وهذا ما يؤكده الاستاذ ناصر جمهور في بحثه عن آثار القرية وهي كما جاءت في مقالته " أهم الخرب والآثار في أراضي بيت عنان " أن للقرية جذورا تعود للفترات تصل إلى ما قبل 3000 عام.
    {{أهم الخرب والاماكن الأثرية في أراضي بيت عنان : - 1- خربة قاع الحوش : تقع في الطرف الشمالي للقرية وهي موقع مملوكي - عثماني على الاغلب وفي الطبقات السفلى توجد بقايا اثرية يونانية وبيزنطية وسراديب ومغاور من العصر الكنعاني، (القسم الأقدم (الشمالي من الموقع تم ازالته بالكامل لبناء مجمع خدمات للقرية) وكان بالموقع جدار حجري يحمي هذا الموقع ويقال أن الموقع كان به عين ماء طمرت مع تقادم الزمن وكان في الموقع ثلاث عليات (بيوت من طبقتين تمتاز بالفخامة مقارنة بغيرها من البيوت) لكن لم يبقى منها سوى علية الصوص ويجاورها إلى جهة الجنوب والشرق بعض البيوت القديمة المهدمة وقليل من البيوت القديمة السليمة. إحتوى المكان قديما على طوابين في الجهة الغربية (أزيلت لتوسيع الطريق) وكانت تضم بناءا كبيرا لتجميع الحبوب مكونا من طبقتين أو ثلاث وكان أهالي القرية يسونه باسم (رجالة البد).
    2 - خربة المسقاة : يقع الموقع في الجنوب الغربي للقرية على طريق المسقاة (و هي جزء من طريق الساحل - القدس) أو طريق الجمالة كما دعاها اهل القرية قديما بحكم مرور القوافل التجارية قديما.و هذا الموقع صليبي على الاغلب وبه بئر ضخم لتجميع المياه وهذا البئر رمم في الفترات الإسلامية اللاحقة للاستفادة منه ويضم الموقع محطة استراحة للقوافل أو ((خانا للمسافرين والجيوش الصليبية التي كانت تمر على الطريق المار بالموقع)) وكان الموقع في حالة جيدة حتى بداية التسعينات إلا أن عوامل الدهر والتقلبات الجوية واعتداءات البشر على الموقع أدت إلى تدمير واجهاته البناية المواجهة للطريق. 3 - خربة حماد : وتقع غربي القرية على الطريق المؤدي لقرية بيت لقيا وهي موقع بيزنطي يقع فوق أطلال موقع يوناني وكانت المنطقة تحوي ارضيات فسيفائية وكنائس بيزنطية، ولا تزال المنطقة تزخر بالجدران والأرضيات البيزنطية واليونانية، يضم الموقع حمامات وأبار جمع ودروب مرصوفة وأدراج ومداخل أبواب وعتبات ومعاصر للزيتون ومعاصر خمور ومعظمها مدمر أو شبه مدمر، كما يعثر في المنطقة على العملات الخاصة بالعصور البيزنطية واليونانية وكذلك على أختام وبقايا فخارية وأدوات حجرية ومعدنية.
    4 - خربة الجديرة : وتقع غربي القرية وهي على الاغلب امتداد طبيعي لخربة الجديرة وتقع إلى الشرق منها وتضم الكثير من المقابر والكهوف التي استخدمت كصوامع للتخزين وأرضيات صخرية ومعاصر للخمور معظمها لا تزال ظاهرة للعيان. ولكن الموقع مهمل واستخدم كمكب للنفايات لفترات وكذلك يستخدم لطرح المياه العادمة فيه.
    5 - خربة الكبوش : وتقع ألى الجنوب الشرقي - ومعظمها داخل ضمن أراضي قرية القبيبة المجاورة، ويغلب على الموقع الطابع البيزنطي ولايزال الكثير من الأرضيات والجدران وقطع الفخار زاخرة في المكان، وهذا الموقع لا زال في تقلص مستمر بحكم التوسع العمراني.
    6 - خربة البريج : يقع في اراضي بيت عنان الغربية وهو موقع إسلامي صليبي كما يورد الاستاذ ناصر جمهور، لكنه استخدم كمحطة استراحة على طريق الساحل - القدس وهو مكان زاخر بالآبار الصليبية والكهوف الكنعانية التي استخدمها البدو لبيات الماشية والجدران ويحوي المكان على بقايا إسلامية بكثرة مما يدل على اعادة استخدامه في العصور الإسلامية المختلفة ويعد من اقل المواقع في القرية التي تعرضت للاعتداءات والتهديم ويحتمل كون احد الابنية في المكان مسجدا، والمكان كان عامرا لفترات زمنية ليست بالبعيدة بحسب ما يذكره كبار السن في القرية، وينقل الاستاذ ناصر جمهور نقلا عن كتاب القبيبة - عمواس للكاتب الايطالي باجاتي أن الموقع ربما يكون مكان إقامة أرنولد أحد قادة الحملات الصليبية.
    7 - خربة المطري (المدبسة): يقع أراضي القرية الجنوبية قرب قرية خربة أم اللحم، وكان الموقع يضم الكثير من المغاور الأثرية التي استخدم بعضها كمساكن في العصور الكنعانية ومعضمها دمر، ومدافن وأدراج وجدران يونانية وبيزنطية، كذلك كان بالموقع بقاية لبناية كبيرة قد تكون مكان عامة كقاعة اجتماع أو قصر لأحد النبلاء البيزنطيين- حسب وجه نظر الاستاذ ناصر جمهور. ووجد بالمكان معصرة زيتون بيزنطية ((معظم هذه المعالم لم تعد موجودة بفعل الاهمال والاعتداءات وبعضها أزيلت بالجرافات)).
    8 - خربة الهضاب : يقع في غرب القرية وهو موقع كنعاني بامتياز، يضم المكان مساكن صخرية وآبار مياه وأرضيات صخرية ومعاصر خمور محفورة بالصخر ومقلع حجارة قد يكون من عصور لاحقة. كتبه : أ.ناصر عبد الله جمهور - بكالوريوس في الجغرافيا والتاريخ - جامعة بيرزيت.}}

    امير
    sam hameed
    sam hameed

    عدد المساهمات : 100
    النقاط : 102
    السمعة : 2
    تاريخ الميلاد : 30/04/1998
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 19
    الموقع : الحارة الوسطى

    رد: عايد جمهور مدربا لكرة بيت عنان

    مُساهمة من طرف امير في الثلاثاء مارس 30, 2010 5:06 pm

    مشكور

    ابو الليل
    sam hameed
    sam hameed

    عدد المساهمات : 23
    النقاط : 49
    السمعة : 2
    تاريخ التسجيل : 18/01/2010
    الموقع : بيت عنان

    رد: عايد جمهور مدربا لكرة بيت عنان

    مُساهمة من طرف ابو الليل في الجمعة أبريل 02, 2010 5:36 am

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووور

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 22, 2017 1:01 am